رسالة مفتوحة الي فخامة الرئيس الجمهورية

أحد, 03/17/2024 - 12:31

رسالة مفتوحة

من النائب البرلماني عن مقاطعة كوبني: ابحيده ولد خطري
إلى فخامة رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني

فخامة الرئيس،
يسرني أن أطلعكم على أن مقاطعة كوبني والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 130000 نسمة تعاني من عطش شديد وانقطاع شبه تام للكهرباء منذ زمن طويل وازدادت تلك المعاناة في شهر رمضان المبارك.
فخامة الرئيس،
لقد استجابت مؤخرا وزارة المياه والصرف الصحي مشكورة للمطالب المتعلقة بالمياه وأرسلت فرقا للتنقيب كانت نتائج عملها إيجابية ولله الحمد نتمنى أن يتبع ذلك في القريب العاجل بحفارات للتخفيف من شدة العطش في المقاطعة ولكن فخامة رئيس الجمهورية نرى من وجهة نظرنا المتواضعة أن الحل الجذري لقضية العطش في مقاطعة كوبني هو ربطها بمياه اظهر خصوصا وأنها لاتبعد عنها سوى مسافة 70 كلم.
أما بخصوص الكهرباء فقد استجابت أيضا وزارة البترول والطاقة والمعادن مشكورة هي الأخرى إلى المطالب المتعلقة بالكهرباء ووفرت شركة صوملك مولدات كهربائية على مراحل ولكن لوحظ أنها كلها سبق وأن عملت في أماكن عديدة أخرى من الوطن وأصبحت متهالكة ولم تحل المشكلة وبالتالي نرى أن الحل الجذري هو اقتناء مولد كهربائي جديد (لم يستخدم من قبل) يكون ذا سعة كبيرة بالإضافة إلى تعزيز طاقم شركة الكهرباء في كوبني بفنيين مختصين.
فخامة الرئيس،
توشك السنة الدراسية أن تنتهي وبعض قرى وآدوابة مقاطعة كوبني لم تفتح فيها الفصول الدراسية أبوبها بعد، كما أن بعضها لايتوفر على فصول دراسية أصلا والمقاطعة وحسب الاحصائيات الرسمية هي بحاجة إلى 48 مدرسا إضافيا، كما أن بها عواصم 3 بلديات (كوكي الزمال، تيمزين، لقليك) لاتوجد بها في الأصل إعداديات رغم توفرهم على المعايير المطلوبة.
فخامة الرئيس،
لا تزال ساكنة مقاطعة كوبني تنتظر وبتلهف البدء في أشغال الميناء البري بكوكي الزمال نظرا لما سيضفيه من حركية على الاقتصاد الوطني وما سيوفره من فرص عمل ستساهم دون شك في الحد من البطالة في المقاطعة والمقاطعات المجاورة لها.

في الختام نتمنى من فخامتكم السيد الرئيس النظر في هذه المواضيع وإيجاد حلول سريعة لها إسعادا لمواطنيكم الأعزاء في مقاطعة كوبني وكلنا ثقة بأنكم ستفعلون ذلك لينضاف إلى العديد من الانجازات التي حققتموها في مجالات مختلفة وفي أماكن عدة من هذا الوطن الغالي.

كامل الود والتقدير والاحترام
النائب البرلماني عن مقاطعة كوبني: ابحيده ولد خطري