رئيس نقابة الشغل: قدمنا عريضة استعجالية لرئيس الجمهورية عبر وزير العمل

أربعاء, 05/01/2024 - 16:50

الحقيقة/أنواكشوط: قال رئيس النقابة الوطنية لمفتشي ومراقبي الشغل السيد محمد الأمين ولد محمد محمود أنهم قدموا اليوم في إطار الاحتفالات المخلدة لفاتح مايو عريضة مطلبية موجهة إلي رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عن طريق وزير الوظيفة العمومية والعمل.
وقال ولد محمد محمود في تدوينته على صفتحه الشخصية أن العريضة طالبت بضرورة تنفيذ توصيات اللجنة المكلفة بالنظام الأساسي لسلك مفتشي ومراقبي الشغل.
كما طالب رئيس نقابة مفتشي ومراقبي الشغل بإلغاء الهيكلة الجديدة للوزارة التي اعتبر أنها تدخل في مهام وصلاحيات مفتشي ومراقبي الشغل.
وهذا نص التدوينة:

سعدت اليوم بتقديم عريضة مطلبية استعجالية موجهة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني عن طريق الوزير المكلف بالعمل تناولت هذه العريضة :
● ضرورة العمل على تطبيق تقرير اللجنة الفنية المكلفة بمراجعة النظام الأساسي للسلك الذي يعد انجازا كبيرا افتتح به النظام الحالي مأموريته الأولى ،وطلب إصدار التعليمات السامية من صاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني للوزيرين المكلفين بالمالية والعمل بتطبيق تقرير هذه اللجنة الفنية .
● توقيف العمل بالهيكلة الادارية الجديدة المخالفة لمقتضيات القانون رقم 017 /2004 المتضمن مدونة الشغل ،واتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 81 والنظام الخاص بالسلك ،والمرسوم رقم 01/17 المحدد لصلاحيات الولاة والحكام في تسيير الموظفين العموميين والوكلاء المتعاقدين مع الدولة في حيزهم الجغرافي.