المدير العام لصونادير يستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا

أربعاء, 05/08/2024 - 00:02

الحقيقة / نواكشوط / استقبل المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية(صونادير) السيد حماده ولد ديدي ولد سيدأحمد صباح اليوم الثلثاء 07/05/2024 بقاعة الاجتماعات الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا السيد منصور انجاي .

وخلال اللقاء استعرض السيد المدير العام لصونادير الخطوط العريضة للخطة الهيكلة الجديدة للشركة التي تستند على مرتكزات برامج وخطط وزارة الزراعة، ورؤية صاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأشار السيد المدير العام إلى أن "صونادير" بالإضافة إلى مهامها التقليدية التي من أبرزها تأطير المزارعين والاستصلاح ، وإنشاء وصيانة البنية التحتية الزراعية، فإنها أصبحت تقوم بأدوار جديدة تتمثل في التركيز على التقنيات الزراعية الحديثة، والزراعة ذات الطابع الصناعي والتحويلي ، بالإضافة إلى التصدير ، وتطوير الاستثمار الخاص، و الزراعة الإيكولوجية.

من جانبه أشاد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية السيد منصور إنجاي بالاستراتيجية الجديدة للشركة ، مسجلا ارتياحه لتماسكها وجدوائيتها ، وأكد على استعداد برنامج الأمم المتحدة للتنمية وكافة أذرع الأمم المتحدة ذات الاهتمام المشترك لمواكبة الشركة في مراحل تنفيذ هذه الاستراتيجية الطموحة ، مؤكدا في الآن ذاته على أهمية الاستثمار الخاص والتصدير ، إضافة إلى الاستفادة من مزايا الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص .

وتوصل الجانبان إلى بلورة رؤية مشتركة حول تطوير القطاع الزراعي في موريتانيا من أجل الرفع من الإنتاج والإنتاجية ، كما اتفقا على تنظيم لقاءات نصف شهرية من أجل التنسيق المحكم .

جرى اللقاء بحضور عدد من أطر الشركة ، كما حضره من جانب برنامج الأمم المتحدة للتنمية كلا من السيد سيدي ولد اخليفة مسؤول وحدة الحكامة ، والسيد ناصر الدين محمدو مسؤول الاكتشاف والابتكار.