الأمين العام لوزارة تمكين الشباب يشرف على انطلاق اللقاء التشاوري للشباب الموريتاني

خميس, 09/05/2024 - 20:15

الحقيقة / نواكشوط / أشرف الأمين العام لوزارة تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية السيد الناجي ولد خطري صباح اليوم من فندق فصك بنواكشوط على انطلاقة اللقاء التشاوري للشباب الموريتاني تحضيرا لقمة المستقبل".
ويتنزل هذا اللقاء الذي يحضره شباب وأطفال قادمون من جميع ولايات الوطن؛ في إطار التحضير لمشاركة بلادنا في قمة المستقبل التي ستلتئم في أيام 22 و23 سبتمبر الجاري في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد بأن فئة الشباب تحتل مكان الصدارة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وفي جميع السياسات والاستراتيجيات والخطط والبرامج المجسدة له، حيث تبذل الحكومة جهودا كبيرة لضمان ولوج الشباب لخدمات التعليم والتكوين والتشغيل والمشاركة المدنية والرياضة والترفيه، وقد عبأت لهذا الغرض موارد معتبرة واستحدثت برامج ومشاريع عديدة من أجل توفير الظروف المناسبة لترقية وتمكين الشباب، وستتسارع وتيرة الإنجازات لصالح الشباب خلال "مأمورية الشباب" وضمن رؤية التمكين التي رسمها فخامته في برنامجه الرئاسي "طموحي للوطن".
وأضاف يهدف هذا اللقاء التشاوري إلى ضمان مشاركة فعلية ومؤثرة للشباب الموريتاني في مسار تحضير قمة المستقبل من خلال مواءمة المبادرات الوطنية مع قدرات وتطلعات الشباب، وإجراء تقييم تشاركي لما أحرز من تقدم في العناوين البارزة لميثاق المستقبل كالتنمية المستدامة والسلم والأمن العالميين والعلوم والتكنلوجيا والحكامة العالمية.

وجرى اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيد حمودي ولد شيخنا وممثلة صندوق الأمم المتحدة للطفولة في بلادنا والمستشار المكلف بالشباب والمدير العام للشباب وعدد من أطر القطاع.