انطلاق ورشة تكوين المديرين الجهويين حول مقاربة الطرق النسقية للتعليم

جمعة, 09/20/2024 - 14:54

الحقيقة / نواكشوط / أشرف الأمين العام لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي السيد يحيى بوب الطالب، اليوم بفندق حياة في العاصمة نواكشوط، على إطلاق أعمال ورشة للمديرين الجهويين حول مقاربة الطرق النسقية للتعليم.

وتهدف هذه المقاربة إلى التركيز على استيعاب وتصحيح اختلالات التعلم، وامتلاك التلاميذ للطلاقة اللغوية والكفايات الأساسية في الحساب في نهاية المستوى الرابع من التعلم الابتدائي.

وفي كلمته بالمناسبة قال الأمين العام إن تجريب هذه المقاربة بدأ مع إرساء المدرسة الجمهورية، وشهد العام المنصرم توسيع دائرة هذا التجريب، مضيفا أننا سندخل مع مطلع العام الدراسي الحالي 2024/ 2025 مرحلة التعميم على السنة الأولى بالنسبة للغة العربية والحساب، وعلى السنة الثانية بالنسبة للغة الفرنسية.

وشدد الأمين العام على محورية دور المديرين الجهويين في إنجاح تعميم هذه المقاربة والصرامة في تنفيذ مختلف محطاتها، بدء باختيار المعلمين وتثبيتهم في المستويات التي تلقوا التكوين على تدريسها، وانتهاء بالإشراف على طواقم التأطير عن قرب وحملها على أداء مهامها في المتابعة والتكوين.

جرى افتتاح الورشة بحضور ممثلين عن السلطات الإدارية بنواكشوط الغربية ورئيس فريق التعاون بمندوبية الاتحاد الأوروبي ومنسق مشروع الدعم المؤسسي لإصلاح التعليم، وعدد من أطر ومسؤولي قطاع التربية.