الحقيقة/نواكشوط/عقد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا اليوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا، لقاء مع سعادة السيد فوزي يوسف الحنيف المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وذلك على هامش اعمال منتدى صندوق أوبك للتنمية، الجارية في النمسا
وخصص اللقاء لبحث آفاق التعاون المشترك والارتقاء بالعلاقات الثنائية بين بلادناوالصندوق نحو شراكة تنموية أوسع ومستدامة.
وتركزت محاور النقاش خلال اللقاء حول سبل تعزيز وتوسيع تدخلات الصندوق العربي في بلادنا لمواكبة البرنامج الاقتصادي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتمشيا مع المهام الأساسية للمؤسسة المالية العربية الموجهة لتمويل المشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية حيث استعرض الجانبان آليات تسريع تنفيذ المشاريع الحيوية الجارية والممولة من قبل الصندوق في البلاد والتي تشمل قطاعات البنية التحتية الأساسية مثل الطرق والمياه ومشاريع فك العزلة عن المناطق الريفية لدعم الأنشطة الاقتصادية المحلية وتحسين ولوج السكان للخدمات الأساسية.
كما تطرق اللقاء إلى تعبئة المزيد من التمويلات ومتابعة التعهدات المالية الدولية لمواكبة التحولات الاقتصادية الكبرى والأولويات التنموية لحكومة معالي الوزير الاول السيد المختار ولد أجاي.
واختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على أهمية الانتقال بالعلاقة امن إطار التمويل التقليدي إلى آفاق شراكة متكاملة تسهم بفاعلية في إرساء قواعد التنمية المستدامة وبناء مرونة الاقتصاد الموريتاني في مواجهة التحديات الراهنة.